مرحبا بك فى شبكة المصريين عزيزى الزائر
AS17.yoo7.com
ارجو تفعيل اشتراكك فى شبكة المصريين والتسجيل لدينا والاستفاده من كل ما نقدمه
ولنا الفخر داائما بوجود جميع المصريين فى مكان واحد
شبكة المصريين من اجل مصر والمصريين

AS17



 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلبحـثدخولاسمع رايو ستار اف ام

اسمع رايو ستار اف ام

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» Download كتب غيرت العالم.pdf
السبت 02 مايو 2015, 10:21 pm من طرف spendary

» البوم رحلة الاحزان .. كوكتيل شعبى اغانى حزينة جامد جدا 2008
الخميس 21 أغسطس 2014, 8:58 pm من طرف محمد موريكو

» فيلم كابتن هيما ** تحميل مباشر **DVD لـ تامر حسنى
السبت 19 يوليو 2014, 10:08 pm من طرف صابر عطا

» حسين الجسمى ربنا ربنا ياولى النعم حصرايااا اجمد نغمه دينيه على تلفونك
الأربعاء 26 فبراير 2014, 10:13 pm من طرف امام عويد

» ramdaaan kareeeeeem
الجمعة 12 يوليو 2013, 3:47 am من طرف dondon

» لا تـــــــحــــــــزن يــا قـــلـــبــــي
السبت 04 مايو 2013, 2:44 am من طرف dondon

» يلا نرجع شبكة المصريين
السبت 04 مايو 2013, 2:43 am من طرف dondon

» الصعب والاصعب
الإثنين 07 يناير 2013, 8:28 pm من طرف goda2000

» ثيمات N70 جامده اوى اوى
الإثنين 19 نوفمبر 2012, 8:57 pm من طرف sh_83

» حمل فيلم الداده دودي كامل - صوره جيده
الإثنين 19 نوفمبر 2012, 7:15 pm من طرف هدوء

» هل توفق على
الإثنين 29 أكتوبر 2012, 11:07 pm من طرف banota cool

» فيلم العيد بلبل حيران للنجم احمد حلمي حصريا حمل الان
الجمعة 05 أكتوبر 2012, 3:04 am من طرف dr_mego

» انا جمالى تبيعى
الأربعاء 19 سبتمبر 2012, 5:33 pm من طرف dondon

» كونى غالية
الأربعاء 19 سبتمبر 2012, 5:30 pm من طرف dondon

» خشو وشوفو يا بنااااااااااااااااااات فضيحت الولاد
الأربعاء 19 سبتمبر 2012, 5:29 pm من طرف dondon

» وحشتونى كتيررررررر
الأربعاء 19 سبتمبر 2012, 3:58 pm من طرف dondon

» كولكشن غرف نوم
الأحد 26 أغسطس 2012, 1:12 pm من طرف الفتاة الجميلة

»  تعرف بس تجرح قلبى
الأحد 26 أغسطس 2012, 1:10 pm من طرف الفتاة الجميلة

» انفراد ,|Windows XP Professional SP3 Corporate January 2009 | نسحه اصليه
السبت 18 أغسطس 2012, 4:27 pm من طرف الفتاة الجميلة

» فرصة مجانية للحصول على لاب توب مجانى
السبت 18 أغسطس 2012, 4:25 pm من طرف الفتاة الجميلة

» حصريا حمل دلوقتي فيلم X لارج لاحمد حلمي DVD SCR
السبت 18 أغسطس 2012, 3:09 pm من طرف sweets90_sara

» روايات هارى بوتر كامله من شبكة المصريين
الجمعة 17 أغسطس 2012, 3:52 pm من طرف الفتاة الجميلة

» كتاب الطبخ .. كتاب روووعة ومفيد جداً لكِ سيدتي.. يعتبر مرجع كااامل لمطبخكِ
الجمعة 17 أغسطس 2012, 3:47 pm من طرف الفتاة الجميلة

» وحشتونى كتيررررررر
الخميس 16 أغسطس 2012, 7:20 pm من طرف dondon

» برنامج تعديل أكواد أرقام المحمول في مصر لملفات VCF , CSV
الخميس 16 أغسطس 2012, 6:11 pm من طرف الفتاة الجميلة

للاعلان معنا


Share |
widget

شاطر | 
 

 إضراب 4 مايو .. حذر أمني وهدوء في الشوارع - كامل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BONDOQ17
AS17
AS17
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 5275
الموقع : EGYPT
شس : 0
علم دولتى :
Personalized field :
المزاج :
AS17 :
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

مُساهمةموضوع: إضراب 4 مايو .. حذر أمني وهدوء في الشوارع - كامل   الأحد 04 مايو 2008, 11:14 am


إضراب 4 مايو .. حذر أمني وهدوء في الشوارع

محيط – نرمين صبري

<td width=1>
القاهرة : شهدت الساعات الأولى من انطلاق ثاني إضراب عام في مصر دعت إليه قوى المعارضة الجديدة على "الفيس بوك" اليوم الأحد والذي يوافق احتفال الرئيس حسني مبارك بعيد ميلاده الثمانين حالة من الهدوء الحذر .

وامتلئت الشوارع بالمواطنين المتوجهين لأعمالهم ، حيث فتحت المحال التجارية أبوابها قبل الميعاد المحدد لها ، فيما غاب التواجد الأمني الكثيف الذي عرفه الإضراب الأول في السادس من أبريل/ نيسان الماضي في المناطق الساخنة في القاهرة أمام الجامعات والنقابات ، حيث انتشرت قوات الأمن في الشوارع الجانبية والأماكن غير الظاهرة ، كما ارتدت العناصر الأمنية الملابس المدنية ، في رسالة توحي بضعف الإضراب .
وفي الوقت نفسه ، يقوم الرئيس حسني مبارك حاليًا بزيارة إلى مدينة السادات الصناعية لتفقد عدد من مصانع النسيج وهياكل السيارات ، مع العلم أن الزيارة كانت مقررة أمس ، إلا إنها ارجئت إلى اليوم للتأكيد على سير الحياة في البلاد على نحوها الطبيعي
وبخلاف القاهرة الكبرى ، تحولت مدينة المحلة إلي "ثكنة عسكرية" ، حيث رفعت أجهزة الأمن درجة الاستعداد القصوي، واستدعت أكثر من 70 تشكيلاً من قوات الأمن المركزي، لتضاف إلي القوات المتمركزة في المدينة منذ أحداث 6 و7 أبريل /نيسان الماضي، لإجهاض الإضراب المزمع القيام به اليوم والتعامل مع المضربين.
ويرى محللون أن الداعين للإضراب أخفقوا في تحديد موعده ، الذي صادف مجيئه بعد اسبوعًا طويلاً من الأجازات والتي استنزف فيها الموظفين جزء من رصيد أجازاتهم ، فيما وصلت تعليمات صارمة للموظفين الحكوميين بالالتزام بمواعيد العمل وعدم التغيب .
وأضاف المحللون أن مجئ دعوة الإضراب بعد خطاب الرئيس حسني مبارك في عيد العمال الذي اعلن فيه عن علاوة كبيرة في رواتب الموظفين والعمال بلغت 30 في المئة من أساس الأجور، وهي الزيادة التي يعتبرها المسؤولون الحكوميون غير مسبوقة منذ قيام حركة الضباط عام 1952 وحتى الآن، شكل رسالة سياسية مربكة للداعين الى الإضراب.
حرب الكترونية

وعلى الإنترنت ، يطالب المضربون بوضع حد أدنى للأجور لكل فئة مع ربط الأجور بالأسعار كما تفعل أي دولة تعانى من الغلاء ، فضلا عن وضع إجراءات فورية وصارمة وإصدار تشريعات و قوانين يتم تطبيقها على الجميع لمكافحة الغلاء و التحكم فى السوق و منع الإحتكار . ويناشد المضربين الحكومة بالإقراج عن معتقلي 6 أبريل/نيسان .

وفي هذا السياق ، كثفت مجموعات "الفيس بوك" وعدد من المدونات نشاطها قبل ساعات من موعد الإضراب ، داعين إلى البقاء في المنزل وكتابة رسائل مناهضة للرئيس مبارك على الأوراق المالية ، ومقاطعة شراء السلع التي ارتفعت أسعارها بشكل متزايد مؤخرًا، مثل اللحوم والدواجن وزيت الطعام ، فضلاً عن توجه المصريين (مسلمين ومسيحيين)إلى المساجد والكنائس لاداء "صلاة وطنية" تحت شعار "صلوا من أجل مصر" ،رافعين أيديهم إلى السماء بالدعاء لتخليص مصر من المشكلات المحيطة بها.
وكشفت المواقع الداعية للاضراب على "الفيس بوك" إنه مع دقات الساعة 12 ظهرًا سيطلق الرافضون للوضع الذي تعيشه مصر 100 ألف بالونة سوداء من نوافذ البنايات مكتوب عليها "أفرجوا عن مصر" ، فضلا عن ارتداء الملابس السوداء ، فيما تختتم فعاليات اليوم بإطفاء الأنوار في جميع أنحاء مصر في التاسعة مساء لمدة ساعة.
وحسبما ذكرت جريدة "المصري اليوم" صادرت قوات الأمن عدد كبير من الـ"تي شيرتات" والعباءات السوداء من المحال والمتاجر، وحذرت أصحابها من بيعها أو تخزينها حتي انتهاء الإضراب ، ردًا على دعوة الأحزاب والقوي السياسية، علي رأسها جماعة الإخوان المسلمين، جموع المواطنين إلي ارتداء الزي الأسود.
وعلى الرغم من بوادر التصريحات بفشل الإضراب الثاني ، أكد شباب "الفيس بوك" نجاحهم في الإضراب ، حتى ولم يشارك الكثير فيه قائلين: " هدفنا إيقاظ الشعب من الغيبوبة وكيفية المطالبه بحقوقه البسيطه .. نشر الإيجابيه بعد سنوات طويلة من الخوف و الرعب".
وقال الموقع الرئيسي للمضربين الذي يضم 120 ألف عضو :" بعد دعوة 6 ابريل ناس كتير بدأت تتكلم ، و بعد 4 مايو ناس أكتر سوف تتكلم ، فعجلة الحرية درات ولا يمكن أن تتوقف بعد ، بل بدأنا نسمع تصريحات من الحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار" .
وخلافًا لإضراب 6 أبريل/نيسان استخدمت جماعة الإخوان المسلمين المحمول وسيلة للترويج للاضراب ، حيث بدأ أعضاء الجماعة في بورسعيد ومحافظات أخري حملة رسائل قصيرة "اس ام اس" على أجهزة المحمول ، للدعوة إلي المشاركة في الإضراب. وعلى جانب آخر أنشأ عدد من النشطاء مواقع بديلة لمتابعة أخبار الإضراب خشية حجب موقع الفيس بوك والمدونات التى تدعو للإضراب .
واستعانت الحكومة بالسلاح الإلكتروني لمواجهة الإضراب ايضًا ، حيث أُصيبت المواقع الناطقة بلسان الأحزاب والقوى السياسية المؤيدة للإ ضراب بالشلل التام ، كما أعلنت شركات المحمول الرئيسية الثلاث في مصر ، بقطع الخطوط عن الأسماء غير المسجلة في الشركات للحد من رسائل المحمول "اس ام اس" التي تدعو للإضراب .
القوى السياسية تتحدى

وكانت القوى السياسية قد توقعت أن يكون إضراب 4 مايو أكثر فعالية من سابقه بعد مشاركة جماعة الإخوان وحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) والحزب العربي الديمقراطي الناصري واساتذة جامعات إلى جانب أحزاب العمل والكرامة والغد.

وقال الدكتور عبد الحليم قنديل المنسق المساعد لحركة كفاية في تصريح لشبكة الإخبار العربية "محيط" إن الحركة ستكون قلبًا وقالبًا مع الإضراب الذي تراه في صالح الوطن وخطوة جيدة على طريق الخلاص، مؤكدًا أن كفاية ملتزمة بالخطوات التي دعا إليها المنظمون من الالتزام بالمنازل وعدم مغادرتها ورفع الشعارات السوداء.
واتهم الحكومة بالتضييق على حرية الرأي والتعبير في إضراب 6إبريل الماضي وهو ما ظهر جليا بحملة الاعتقالات الواسعة في صفوف المعارضة وشباب المدونيين بدون أي جرم سوى الاحتجاج على سياسيات الحزب الحاكم التي تدمر الأقتصاد الوطني وادت إلى ارتفاع الأسعار وحماية المحتكرين .
وكانت جماعة الإخوان أعلنت مشاركتها في إضراب 4 مايو بعد رفضها المشاركة في سابقه، وقال محمد عبدالله عليوة عضو الكتلة البرلمانية للإخوان إن الجماعة تتجاوب مع الدعوة الى التزام المواطنين بيوتهم في الرابع من مايو، مؤكدًا أن الإخوان سيشاركون في الإضراب بسبب قيام السلطة التنفيذية بصم أذنيها عن كافة دعوات الإصلاح

_________________
bondoq




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://as17.yoo7.com
 
إضراب 4 مايو .. حذر أمني وهدوء في الشوارع - كامل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الوعى المصرى :: مناقشات سياسيه-
انتقل الى: